مرحبا بك في ايجى ماي
www.egymy.tk
سجل في الموقع وأكسب لاب توب ههههههههههه من اولها نصب




 
الرئيسيةالعجميالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
       
 

شاطر | 
 

 الشاي والقهوة يقيان القلب من الامراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tota barby
مشرف
مشرف
avatar

الرتبه : مشرفه مميزة
الوسام : وسام التميز
انثى
الجوزاء عدد الرسائل : 1031
العمر : 26
العمل/الترفيه : طاااااااااااااالبه
المزاج : جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامد طحن
الدوله :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: الشاي والقهوة يقيان القلب من الامراض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:32 am


وجدت دراسة هولندية مستفيضة، شارك فيها أكثر من 37 ألف شخص على مدى 13 عاماً، أن تناول عدة أكواب من القهوة والشاي يومياً يحمي القلب من الأمراض.
وفقا للدراسة التي نشرت في دورية جمعية القلب الأمريكية، فاحتمال الإصابة بأمراض القلب تتراجع بواقع 45 في المائة، بين من يتناولون ما بين ثلاثة إلى ستة أكواب من الشاي يومياً، مقارنة بمن يتناولون كوباً واحداً في اليوم.
أما لمحبي القهوة فأن تناولها باعتدال - ما بين كوبين إلى أربعة يومياً، فقد تراجعت بينهم احتمالات الوفاة بأمراض القلب، بواقع 20 في المائة، مقارنة بمن يستهلكون أقل من كوبين يومياً وأكثر من أربعة أكواب يومياً، إذا أنه لا يوجد أي تأثير إيجابي للقهوة عند زيادة الاستهلاك على أربعة أكواب.
ومؤخراً، تناولت العديد من الأبحاث العلمية فوائد الشاي والقهوة، اللذان يعتبران من أكثر المشروبات شيوعاً في العالم .
وقالت ايفون فان دير شو،من المركز الطبي بجامعة اوتريخت في هولندا. "النتائج التي توصلنا إليها وجدت أن فوائد شرب القهوة والشاي تحدث دون زيادة خطر الاصابة بالسكتة أو الوفيات الناجمة عن جميع المسببات."
وكان بحث نشر في آذار الماضي وجد أن فنجاناً من القهوة المركزة، قد يكون المنقذ للحياة لما للكافيين من خصائص قد تساعد في وقاية القلب.
واكتشف الباحثون في قسم البحوث في مؤسسة "كايسر بيرماننت" الأمريكية، أن مخاطر الإصابة بعدم انتظام دقات القلب تقل بين الذين يشربون القهوة بانتظام.

وتزامنت الدراسة الأمريكية مع أخرى إسبانية أظهرت أن تناول ثلاثة فناجين قهوة يومياً يضعف فرص الوفاة جراء أمراض القلب بنسبة الرُبع، وبين النساء تحديداً.
وكانت دراسة إيطالية نشرت في فبراير/شباط الماضي قد أشارت إلى أن استهلاك مشروب واحد غني بالكافيين ربما يكون كافياً لإحداث تلف محتمل في القلب.
ووجدت أخرى أمريكية أن تناول عدة فناجين من القهوة في اليوم قد يبعد مرض الزهايمر.
كذلك وجد البحث الذي أجراه "مركز فلوريدا لأبحاث مرض الزهامير" في تامبا، أدلة قوية تثبت أن فوائد القهوة لا تقف عند الوقاية من المرض فقط بل وعلاجه أيضاً.
ولفتت دراسة بريطانية في تشرين الثاني الماضي أن تناول ثمانية أقداح من الشاي يومياً له مردود صحي كبير مثل خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات.
وبالإضافة إلى ذلك، زعمت الدراسة أن للمادة المتوفرة في الشاي والقهوة والكاكاو له أثر إيجابي على وظائف العقل وتزيد اليقظة وتقوي الذاكرة على المدى القصير.
ووسط كل هذه الأبحاث، جاءت أخرى بنتيجة مخالفة قالت إن تناول فنجان واحد من قهوة "الإسبريسو"، على سبيل المثال، كاف للحد من معدل تدفق الدم إلى القلب بنسبة 22 في المائة، في غضون ساعة من احتساء المشروب.

_________________


وحشنى كتير




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشاي والقهوة يقيان القلب من الامراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: كلو علي كلو :: مطـعم الجـعان-
انتقل الى: